تتقدم جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية
بخالص العزاء
للأستاذ / علي حسن باشماخ
المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية
في وفاة المغفور له بإذن الله ( أخيه / حسين )
سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته
ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
تتقدم جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية
بخالص العزاء
للأستاذ / علي حسن باشماخ
المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية
في وفاة المغفور له بإذن الله ( أخيه / حسين )
سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته
ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان
كرمت جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ عبدالعزيز بلقحيش الإمام المتميز خلال النصف الثاني من العام السابق 2018م وكانت الهدية من نصيب الأستاذ محمد محفوظ الحسين أمام مسجد عبدالله بن حسين بمسيلة ال شيخ.
وقد دخل جميع الأئمة التابعين تحت كفالة الجمعية لعدة معايير منها إحضار التقرير الشهري في الوقت المحدد ومتابعة تنفيذ الخطة والأنشطة المصاحبة وغيرها.
هذا وتكفل الجمعية ( 8 ) أئمة في مناطق الغرف والمسيلة وباعلال و رضيح و شريوف والردود .حضر التكريم مدير قسم المشاريع بالجمعية الأخ عبدالرحمن عادل مقدم
اقامت جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية - حضرموت صباح اليوم الأربعاء 9/مايو / 2018م ضمن برنامج الدعم النفسي للأيتام *دورة فن التعامل مع الأبناء* للمدرب / سامي عبدالله مسلم أمين عام الجمعية لأمهات الأيتام المكفولين لدى الجمعية حيث تمحورت حول أساليب وطرق حديثة ومهمه للتعامل مع الأبناء وخصوصا بوقتنا الحاضر مع توفر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها .
كما أجري *فحص طبي للأيتام* بنفس التوقيت بالمركز الصحي - اليرموك بمسيلة آل شيخ بإشراف الدكتور مهدي الحسين ومساعدين صحيين هما نجيب السنبوق ، و عبدالكريم السنبوق ، حيث كان الفحص سريري يشمل الفحوصات التالية :
فحص العلامات الحيوية ( الضغط - درجة الحرارة - معدل التنفس - معدل النبض )
فحص الوزن على الطول -فحص السمع -فحص العين- فحص الصدر - فحص البطن - فحص القلب- فحص الغدد الليمفاوية-فحص الجلد .
وفي الختام شكر مسئول القسم الاجتماعي بالجمعية / عبدالرحمن عادل مقدم أمهات الأيتام وأبنائهم على حضورهم وتفاعلهم ، كما تم توزيع المستحقات للأيتام للربع الثاني لعام 2018م لعدد ( 35 ) يتيما ويتيمة .




دشن الأستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت صباح السبت بتاريخ 15/ 12 /2018 مشروع الأمل لإعارة المعدات الطبية بمرحلته الثانية بجمعية السبيل الاجتماعية الخيرية الغرف مديرية تريم حضرموت , والذي يأتي برعاية كريمة من الأستاذ عصام بن حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء .
وقال الوكيل المساعد بأن المشروع حيوي وهام، وتحتاجه شريحة كبيرة من المواطنين من ذوي الدخل المحدود، الذين لا يستطيعون شراء الكثير من الأدوات.
وأشار بأنه تم زيارة المشروع في وقت سابق، ولوحظ الآن بأنه قد تطور بشكل كبير، مقدماً شكره لكل الداعمين والمتعاونين تجاه هذا المشروع.
وتمنى بأن يكون المشروع قد انطلق منذ سنوات طويلة، وأن تتوفر مثل هذه المعدات الطبية للمرضى، التي لا تتوفر في السوق، وإن توفرت فثمنها باهض يكون فوق طاقة المواطنين ذوي الدخل المحدود.
ودعا الوكيل المساعد إدارة الجمعية، بأن يتطور العمل أكثر وأن يتسع نطاق هذا المشروع الهام، ليغطي ويشمل عموم مديريات وادي وصحراء حضرموت.
من جانبه عبر الأستاذ عبدالله باجهام، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، ببالغ سعادته بمشاركته التدشين بمشروع الأمل في مرحلته الثانية، والبصمة التي سيضعها في خدمة المجتمع، مؤكداً بأن مثل هذه الأفكار المتميزة والمشاريع العملاقة، وخصوصاً في ظل الأوضاع والظروف الاستثنائية التي تعيشها المجتمعات، هي من تقدم خدمة كبيرة للمجتمع.
وأوضح بأننا في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، على اهتمام وإطلاع دائم ومستمر، على أنشطة وبرامج منظمات المجتمع المدني، مشيدا بدور جمعية السبيل الفعّال في خدمة المجتمع.
بدوره أكد مدير المشروع، عبدالرحمن مقدّم، بأن أهمية المشروع، تكمن في إعارة المعدات الطبية، ويتم خلاله استهداف نوعين من المستفيدين، وهما الأمراض المؤقتة، والذي يستخدم عبره السرير الطبي وعربة المعاقين، والمستفيد الآخر، هم أصحاب الأمراض المزمنة، وتستخدم فيها عدة أنواع من الأجهزة الطبية.
وثمن بن مقدّم جهود السلطة المحلية بالوادي، تجاه منظمات المجتمع المدني، مشيراً بأنه استفاد من المرحلة السابقة، أكثر من "200" مريض، وبأن الطلب في تزايد مستمر.
حضر التدشين الأستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بحضرموت، والأستاذ عبدالله رمضان باجهام مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء، والشيخ عارف عوض الزبيدي رئيس الغرفة التجارية بالوادي والصحراء، والأستاذ محمد عوض هادي الأمين العام بالمجلس المحلي بمديرية تريم وأعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات ومدراء المدارس وجمع من المواطنين.
شاركت جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية- حضرموت ممثلة بمدير الشؤون الادارية والمالية الأستاذ / عبدالعزيز عوض بلقحيش في الملتقى الأول للمنظمات والمؤسسات والجمعيات الأعضاء بشبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية لعام 2018م، بقاعة مركز تنمية المرأة والطفل بسيئون، السبت 14 أبريل .
وخلال الملتقى أشاد مدير شبكة النماء اليمنية بوادي حضرموت الأستاذ /مبارك بن شهاب، بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسات والجمعيات الأعضاء في الشبكة، في سبيل التخفيف من المعاناة التي تمر بها بلادنا. 
وفي الختام تم توزيع شهادات تجديد العضوية بشبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت لعام 2018م .
.
© جميع الحقوق محفوظة © لجمعية السبيل الاجتماعية الخيرية 2026
Design by - TARIM SOFT